إن حاجة أي منظمة - تنتهج العمل المؤسسي وتتخذه نبراساً -
إلى تحديد ترابطها الوظيفي ومسمياتها الوظيفية ومهام موظفيها حاجة ماسة ،
خاصة متى توسعت أرجاؤها وكثر المنتسبون إليها ، أو رغبت في ذلك .
إذ به يعرف كل موظف حدود عمله وما يقوم به ومستوى ارتباطاته بمن يعمل معهم
سواء كان تابعاً لهم - إدارياً - أو تابعين له .
وقد اعتمدت منهجيتنا في وضع التصور العام للهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي المرتبط به
والمبني عليه على أكثر من أسلوب في جمع البيانات ، أهمها :
1. ربط المنظومة الإدارية بالأهداف والمؤشرات الاستراتيجية المعتمدة للفترة القادمة .
2. التواصل مع إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير ،
لدراسة ومناقشة الأوضاع الحالية للجمعية من خلال تحليل مجموعة الممارسات اليومية المتكررة ،
واستشراف التوجهات المستقبلية ، وتحليل الاستراتيجيات الموجهة المتوافرة في رؤية ورسالة والأهداف العامة للجمعية .
..